Having problems? Learn how to clear your browser cache.

رجاء تحديث رابط الموقع ، فقد انتقلنا الى الموقع الجديد وهو

http://freecopts.net/arabic

كما نرجو عدم وضع أية تعليقات تحت مواضيع الموقع القديم

Please update your bookmarks, the Freecopts web page has moved to:

http://freecopts.net/arabic

Redirecting you there now.
The Free Copts - الخبر الذي اثار حزن وغضب واستياء الاقباط
الصفحة الرئيسية
الخبر الذي اثار حزن وغضب واستياء الاقباط طباعة ارسال لصديق
كتب الأب يوتا   
السبت, 29 سبتمبر 2007

 الدولة تصرف مئات الملايين من الجنيهات سنوياً على المساجد  بينما تضع العراقيل امام بناء الكنائس

الأب يوتا

 أقباط طحا الأعمدة أثناء الصلاة على موتاهم فى العراء

نشرت جريدة الاهرام في عددها الصادر يوم الجمعة 28/9/2007 خبراً عن تبرع الانبا جورجيوس مطران كنيسة مطاي بالمنيا بمبلغ 10 الاف جنيه للمساهمة في بناء مسجد صلاح الدين الذي يقام علي مساحة 460 مترا علي طريق مصر- اسوان الزراعي ، وايضا 10 الاف جنيه اخري للمساهمة في القافلة الرمضانية التي  تنظمها محافظة المنيا لتقديم المواد الغذائية والمساعدات المالية للاسر الفقيرة ..... الى آخر  الخبر !!!
 من المحزن والمؤلم علي نفسي قراءة هذا الخبر خاصة في هذه الظروف والمعاناة التي يعانيها الاقباط من سوء معاملة المسلمين لهم وتعصبهم وعنصريتهم وبربريتهم علي المستوي الرسمي والشعبي،  وانني اتساءل هل معقول ان يحدث هذا؟  ان يتبرع الانبا جورجيوس اسقف مطاي لبناء مسجد للمسلمين سيستخدم ان عاجلاً او أجلاً كوكر للإرهاب ، ويستخدم في ايذاء الاقباط وتستخدم ميكروفوناته في التحريض علي الاعتداء علي كنائس الاقباط وعلي ممتلكاتهم ؟

 

 وفي سب عقائد الاقباط وفي الدعاء بترميل وتيتيم اليهود والنصاري وفي تدبير المؤمرات عليهم واختطاف واغتصاب القبطيات ؟؟؟
كيف يحدث هذا من نيافة الاسقف وهو يعلم ان المساجد تنتشر في كل شبر من ارض مصر كالسرطان وهم يمنعون بناء الكنائس ويمنعون الأقباط من الصلاة وممارسة شعائرهم الدينية؟
ألم يسمع نيافة الاسقف ان المسلمين حاولوا منع  الصلاة علي امرأة قبطية  توفيت دون ادني احساس بمشاعر الحزن؟  حتي في الموت لم يراعوا مشاعر الاقباط !
هل هناك قسوة ووحشية وهمجية اكثر من هذا؟  هل يستحق المسلمين ان تدفع لهم اموال الاقباط التي يدفعونها ويقطتعونها من قوت يومهم؟  هل كثرت الاموال في الكنيسة للدرجة التي تجعل نيافتكم لاتعرف كيف تصرفها ؟؟؟
 اذا كان كذلك فيجب ان تكفو عن قبول الاموال والنذور والعطايا من الاقباط ،  اما اذا كانت الكنيسة في حاجة الي هذه الاموال فلماذا تصرف في غير محلها؟
 لعل نيافتكم تعلم جيداً المثل الذي يردده المسلمون انفسهم ( اللي محتاجه البيت يحرم علي الجامع ) هم انفسهم يطبقون هذا المثل فهل نيافتكم اكثر اخلاصاً للإسلام وللمساجد من المسلمين انفسهم ؟؟؟

 سيدي الاسقف الجليل اذهب وحاول ان ترمم اي حجر في اي كنيسة من كنائس الايبارشية وستجد هجوماً بربريا وهمجياً من المسلمين وعلي رأسهم المحافظ نفسه ، ولن يشفع لك هذا التبرع الذي دفعته.

 الم يقتلوا أحد الكهنة في قرية طحا الاعمدة في ايبارشية سمالوط لانه حاول ان يرمم سور الكنيسة؟

 الم تسمع ما فعله محافظ مطروح ورئيس مدينة العلمين مع الاقباط في كنيسة العلمين واستيلائهم علي ارض الكنيسة ورصفوا شارع بها ؟

هل تنتظر خيرأ من المسلمين في اي مكان وفي اي زمان اذا كنت نيافتكم تظن ان تبرعك هذا سيقابل بالامتنان والتقدير والشكر فأنا اختلف معك تمامآ !!!
 كما انني اصارحك القول انه لو خيرت في دفع هذه المبالغ لمعبد وثني او مسجد للمسلمين فالافضل ان يبني بها معبد وثني ، علي الاقل لن يحدث في هذا المعبد ما يحدث في المسجد من ايذاء للأقباط بل ازيد اكثر من ذلك واقول لنيافتكم صدقني لو ان هذه الاموال صرفت لبناء سينما او مسرح اوحتي ( ملهي ليلي ) لكان افضل لان هذه الاماكن المسلمون انفسهم يعتبرونها افضل من الكنائس ولم يحدث ان اعترضوا علي بناء اي منها في حين انهم يعترضون علي بناء كنيسة وبالتالي من العدل والانصاف ان اقول ان هذه الاماكن افضل من المسجد بالحق وليس بالباطل بالنسبة لرؤية المسلمين ( انها افضل من الكنائس )  ، وأيضاً لأن هذه الاماكن لاتخرج منها دعوات الحرق والتدميروالارهاب والتحريض ضد الاقباط وكنائسهم واملاكهم والاساءة الي عقائدهم ، كما ان رواد هذه الاماكن ان كانوا بارتيادهم هذه الاماكن يضرون انفسهم لكن لايضرون الاخرين بعكس رواد المساجد ...

ليتك احرقت هذه الاموال بدلا من ان تدفعها لبناء مسجد لكان هذا افضل ...
وأوجه كلمة للاقباط من شعب ايبارشية مطاي التابعين لنيافة الانبا جورجيوس ، انتم تقدمون عطاياكم ونذوركم وعشوركم للرب حتي لو اسيئ استخدامها ، هذا لايمنع من نوالكم البركة ( ولكن عليكم بقدر الامكان الا تقدموا اموال سائلة ) حتي لاتصرف في غير محلها ، يمكنكم معرفة ما تحتاجه الكنيسة من اشياء عينية وتقديمها للكنائس التابعة للايبارشية اوعليكم تقديم هذه الاموال في اي كنيسة خارج الايبارشية اوتقديمها الي الكاتدرائية حتي تصرف هذه الاموال في مشاريع الكنيسة،  او يمكنكم الصرف مباشرة علي الأسر الفقيرة في ايبارشية مطاي وبهذا تضمنون ان اموالكم وتقدماتكم ونذوركم وعشوركم لن تذهب الي المساجد او فقراء المسلمين لان هذه الاموال يجب ان تكون للكنائس ولفقراء الاقباط ،
لأن الدولة تصرف مئات الملايين من الجنيهات على المساجد بالاضافة الي الملايين التي تأتي من السعودية والتي تستخدم في اسلمة الاقباط بالاضافة الي مليارات الجنيهات من حصيلة الزكاة.

وكنا نود من نيافة الانبا جورجيوس ان يتبرع علي الاقل بمبلغ مماثل لما تبرع به للمسجد ولفقراء المسلمين الي الكنائس الفقيرةوالتي ليس لها موارد مالية ، اولفقراء الاقباط او للضحايا الاقباط الذين يعتدي عليهم المسلمون ويفقدون عائلهم او مصدر رزقهم بعد تحريض ائمة هذه المساجد ضد الاقباط .....

كما انني اريد ان اوضح لابناءنا القراء ان مقالي هذا الغرض منه ليس التجريح في شخص نيافة الانبا جورجيوس الذي له منا واجب الاحترام وكرامته محفوظة كأسقف ولكن مقالي هذا نابع من الخوف علي العلاقة التي تربط الشعب القبطي والاكليروس حتي لاتسوء هذه العلاقة من كثرة التراكمات والغضب الذي داخل صدور الاقباط من بعض التصرفات التي يرون انها لا تتلاءم مع ما يتعرض له الاقباط من اضطهاد وفاشية من المسلمين.
كما انني ناقشت هذه القضية حتي لاتتكرر في ايبارشيات اخري اومن كهنة قد يقلدون نيافة الانبا جورجيوس ويتبرعون باموال الكنائس لبناء مساجد مما قد يؤثر تأثيراً خطيراً علي الكنيسة ومصلحتها وعلي العلاقة بين الاقباط والكنيسة ونؤكد لجميع الاقباط ان الاسقف له احترامه ومكانته ولا يجوز لاحد غير ( قداسة البابا والمجمع المقدس ) محاسبته.
 لذلك فأنني اوجه رجاء خاص لجميع ابناءنا المباركين من قراء مقالي هذا عدم اساءة الفهم من غرض مقالي ، وفي المواقع القبطية التي بها تعليقات علي المقالات اناشدهم وارجوهم رجاء محبة عدم كتابة اي تعليق به تجريح لشخص الاسقف او به استهانة بكرامة الاسقفية.
 وعلي ابن الطاعة تحل البركة ...
هذا المقال يعبر عن رأيي الشخصي فقط ...
الاب يوتا ...


التعليقات (39)add comment

اللهو الخفى said:

مش عارف بصراحة ليه المسلمين بيصرو يغلسوا على كل كنيسة موجودة بلطع جامع باربعة ميكروفون جنبها او قصادها بدعوى الوحدة الوطنية
امال الغلاسة الطائفية تسمى ايه؟
يعنى لما تكون بتصلى فى كنيستك وتفاجا بواحد معلى الميكروفون على اخره وموجهه عليك علشان يغلس عليك مش اكثر وبعدين ييجى يقولك ده رمز للوحدة الوطنية مش دى غتاتة وطفاسة
ليه نتبرع للغتاتة دى؟
ده حتى الصحرا معتقوهاش وعايزين يزرعوا جنب كل دير جامع بدعوى الوحدة
وحدة ايه اللى دمها تقيل دى؟
يا اخوانا يا مسلمين خفوا شوية عشان فيه تصرفات بتصدر منكم دمها يلطش بصراحة
خفوا شوية عشان النفس
29 سبتمبر - 2007      

هانى نظير said:

http://www.copts-united.com/wr...1171532567
29 سبتمبر - 2007      

Egyptian from Egypt said:

الصمت أكثر بلاغة من التعليق
ربنا يرحم الجميع ويسامح الكل
29 سبتمبر - 2007      

محسن القبرصى said:

عاش الهلال مع الصليب .....ههه
29 سبتمبر - 2007      

الراهبة said:

ما فعلة الانيا هو من صميم المسيحية ومحبتها ولكن المشكلة فيمن بعدت قلوبهم عن محبة المسيح فلم يفهموا مافعل وبذات الاب يوتا
29 سبتمبر - 2007      

عيورة القبطية أنا متفقة معك يا ابونا said:

كل ما يحدث الآن من تصرفات غير مسؤلة من اباء كهنة من المفروض أنهم يعون حجم المسؤلية التى على عاتقهم تجاه الرعية و لكنهم يتهربون من واجبهم و يعملون على مد جسور - الرياء - و الذى يظهرنا للأسف بالضعف و الخنوع و نحن نرفض أن نوصف بالضعف و الهنا هو رب القوة و لكن للأسف نحن نرى التهاون و الإنقياد لموروثات عتيقة و ليست من عقيدتنا فى شئ , فمظاهر الكرم و التى تسمى - بالفشخرة - أرى أن ذلك ليس وقتها و لكن كنيستنا تفرضه علينا , ومن الاشياء المثيرة لغيظ الشعب القبطى [ موائد الوحدة الوطنية ] و التى تمتلئ بأنواع اللحوم و الاسماك العالية الجودة ومنا الاستاكوزا مثلاً و آل إيه جايبين عم الشيخ بتاع الجامع اللى جار الكنيسة و و اللى بيشارك فى السب و الدعاء على المسيحية و مقعدينه جنب عم القسيس و هاتك يا لغ و الشعب الفقير قاعد بره بيصرخ من الجوع ومش لاقى هدمة تستره و البنات المسيحيات بتبيع نفسها علشان بلوزة أو حتى غدوة , أنا لى سؤال للسيد الكاهن عن مدى إحساسه بالتفاخر الذاتى و هل بينام و هو راضى بعدما بعذق ال20000 جنيه و فيه عائلات مسيحبة بتنام و هى بتبكى من الجوع موضوع موائد الوحدة دى بدعة موروثة من أقاربنا الصعايدة و هى عادة جميلة و لكن لما تكون المائدة تجمع الاقارب و الأحباب و ولكن ما نشهده أن المائدة بتجمع أصحاب المصالح [ الانتازيين ] و المرتشين و المرائين و المصيبة بتكمل بمشاركة السادة الكهنة - فكيف يجلس السادة الكهنة بمجالس المستهزئين ؟!!! الم يسمع السادة الكهنة بالمزمور الذى يقول [ بمجالس المستهزئين لم أجلس ] فكان يجب عليهم بدعوة الفقراء من كل الاديان لإطعامهم و إشباعهم كما كان يفعل رب المجد . و نحن مع ذلك أما مايحدث تحت مسمى الوحدة فهو نوع من البزخ و الترف و الذى يجعل الرب يغضب من شعبه بسبب الاستهتار بتعاليم كتابنا المقدس و التى يجب أن يكون لها التطبيق الاول فى حياتنا قبل موروثاتنا الصعيدية .
29 سبتمبر - 2007      

قبطى مصرى said:

ولا ننسى شريكه فى الخدمة الرسولية الانبا كيرلس اسقف نجح حمادى الذى وهب الارض لبناء المسجد بجوار اكبر مزار لديه
فلذلك ليتنا نشجع هؤلاء الاباء على تبديد اموالنا ونقول هما دول القادة ولا بلاش
29 سبتمبر - 2007      

شفيق ف بطرس said:

نقبل الآيادى يا سيدنا
لو نظرتم نيافتكم بعد مطاى ببعض الأمتار قبلى تجد فى قرية يعقوب بيه بباوى كنيسة مهدمه منذ أكثر من خمسون عاماً ولا عندى أى إعتراض على المحبه ولكن لا ندخل فى متاهات يمكن أن تعرضنا للقيل والقال فلا داعى لها وجحا أولى بلحم طوره ولو توجه هذا المبلغ لفقراء ويتامى مطاى من مسلمين ومسيحيين لن نقول شيئاً ولكن الجوامع لها من يتبرع لبنائها الكثيرون ولا ينتظر أحد من رجل دين مسيحى أن يتبرع فعندنا ما نهتم به الكثير والكثير جداً وصلواتكم
29 سبتمبر - 2007      

سيبويه القبطي said:

أتفق معك ياأب يوتا في معظم ما قلته و أضم صوتي إلى صوت قدسكم في دفع التبرعات مباشرة لمستحقيها من الفقراء المعدمين ومرضى السرطان والفشل الكبدي والكلوي وتقديم تقدمات عينية مما تحتاجه الكنيسة وعدم اهدار الأمول فيما يجلب المتاعب على الكنيسة
29 سبتمبر - 2007      

مؤمن said:

اارى أن الأب الأسقف فى ذهنه انه بهذا التبرع قد يكسب منافع أكثر للكنيسة ولكنى أرى أن تكون المبالغ التى يتم التبرع بها مبالغ رمزية تحقق الهدف الإعلامى وفى نفس الوقت تحافظ على أموال الكنيسة ، كما أن التبرع يستحسن اان يكون لبناء مدرسة أو مشتشفى أو مساكن الإيواء العاجل يعنى مشروعات عامة يستفيد منها المواطنين وأظن أن هذا أفضل
29 سبتمبر - 2007      

victor said:

why is ths person or that person, you did't see what happened from the boss. the fish is from its head !!!!!!!!!!!!!!!!
29 سبتمبر - 2007      

Kanisaty Al Captia said:

اخوتى فى المسيح ارجو من الجميع عدم التسرع فى الاحكام وادانة الاخر
وخاصة بدون ان نتأكد من صحة ماينشر فى صحافتنا الصفراء سواء القومية او المستقلة والمثال امام اعيننا من قريب عندما قالوا كلام على لسان سيدنا قداسة البابا شنودة عن ابناءه اقباط المهجر من كلام كاذب قد نفاه قداسته بنفسه فى لقاءه مع ممثلى المنظمات القبطية فى رحلة علاجه الاخيرة ولقاءه بهم فى نيوجيرسى ...... فهل آن لنا ان نعى ونتعلم الدرس من السوابق التى كتبت فيها الصحافة اخبار كاذبة على لسان الكنيسة سواء على لسان قداسة البابا او الاباء الاساقفة والاكليروس..... والهدف هو شق وضرب الصف القبطى وضرب الكنيسة بأبناءها اى بيدنا نحن
هل سننفذ نحن بأيدينا هذا المخطط القذر ونسارع بكتابة المقالات والردود لمهاجمة الكنيسة ونحقق لهم هدفهم القذر

فوقوا يا اقباط واحبطوا هذا المخطط القذر ولاتطعنواالسيد المسيح بمزيد من الحراب فى جنبه الجريح ولاتضعوا المزيد من الشوك على رأسه
قفوا صفا واحدا امام عدو الخير الذى يحارب بكل طاقته وبكل سبله الشريرة وكونوا ابناءا للرب كما يجب ان يكونوا اولاده.
بركة وسلام للجميع
30 سبتمبر - 2007      

اوغسطينوس حنا النمسا said:

اعذرة ياابي ربما اراد حماية ابناءة الا اني اخشي ان تفهم عطايا الاقباط خطا او ان تصور علي انها ضعف وليس حب وبعدها تصبح عطايا مكتسبة اي حق لهم ثم اني اتسائل ياابي هل اذا ساهمت في بناء بيت للشيطان اكون بهذا اروج لعبادتة حتي ولو كان قصدي حماية ابنائي ام ماذا ارجوك ان تجيبني اعلم ان اسئلتي كثيرة ولكني اعلم ايضا انك واسع الصدر ابنك اوغسطينوس
30 سبتمبر - 2007      

انت اللى جبتة لنفسك said:

ياريت ياسيدنا طالما الفلوس عندك كدة مش عارف توديها فين ياريت
تروح كنيسة المنيا الجديدة اللى بنشحت علشان نبنيها
وياريت يا سيدنا تقولنا مرتب اخوة الرب فى ابارشية نيافتك بقى اكتر من عشرين جنية فى الشهر وكم عدد اخوة الرب
وياريت يا سيدنا تشوف الكنيسة التابعة لسادتك قرية يعقوب بيه بباوى كنيسة مهدمه منذ أكثر من خمسون
وياريت يا سيدنا تشفع لك الفلوس دى عند محمد نور مدير الامن انة لا يمنعك من ترميمها
وياريت يا سيدنا تصلى لى فعلا احنا محتاجين صلواتك بس مش فاهم حكمتك
اخطات حاللنى
30 سبتمبر - 2007      

رفيق رسمى said:

قديما قال الشاعر
لقد اسمعت لو نا ديت حيا ولكن لا حياه لمن تنادى
فنارك لو نفخت فيها انارت ولمن انت تنفخ فى رماد




لم يعرف سيدنا بعد الحكمه التى قالها الشاعر
انت اذا اكرمت اللئيم تمردا
واذا اكرمت الكريم ملكته
ولم يعرف قول المسيح
كونوا حكماء كالحيات
ولم يعرف قوله
احذروا الناس
ولم يعرف لا تجاوب الاحمق حسي حماقته لئلا يظن انه حكيم
افضل فضيله هى الافراز
فقط هو نفذ قول واحد فى الكتاب
اذا جاع عدوك فاطعمه ...........................فانك بذلك تجلب جمر نار على راسه
ولكن انا اهو وانت اهو
ان حسوا على دمهم وعملولك اعتبار بل سيقولوا عليك منافق وتخشى قوتهم وبطشهم وح يزيدوا فى اذاك
ةياريت تتعلم يا ,,,,,,
رفيق رسمى
30 سبتمبر - 2007      

جاك said:

اللى بيقول محبة ده عاوزه يورينا عملى ---نطلب منه يجيب تعبان من نوع الكوبرا او عقرب جبلى يربيه فى بيته ويحبه ويعطف عليه ويدفيه جوه هدومه

وكمان علشان يورى المحبة اكثر ويقنعنا لما يجيله حرامى فى البيت ياخذه بالحضن و يوريله مخبى البلاطة فين --واذا اغتصب مسلم بنته بعد خطفها يديله مراته كمان وبنته الثانية محبة بقى
يكفيكم مسخرة اهنتم عقولنا ايها الجبناء و تخدعونا بالمحبة وهو مفهوم مريض فالمسيح لم يامرنا بمحبة الشياطين ولا الثعابين ولا العقارب بل امرنا فى الصلاة ان ندوس عليها ..
انتم مجموعة من الجبناء ممن يتاجر بدماء الاقباط وحقوقهم و بخداعهم و تمرير خطة ابادتهم والله لن يترككم تتمتعوا بثمار خيانتكم وسوف تكونوا اول ضحايا الثعابين والعقارب لأن الثعبان ليس له صديق ولا يأمن شره الا من يدوس عليه ويسحقه ويا اقباط اصحوا من موت الغفلة و تنبهوا للخطة ولشراء
30 سبتمبر - 2007      

امجد said:

انه لمن الموسف والمحزن ان ارى مصرين يكنون لمسلمى مصر هذه المشاعر البغيضه بدلا من انا يكونوا اقباط ومسلمين يدا بيد ترويدون التميز دائما هناك وزراء اقباط ومافظين اقباط والاقباط رجال اعمال ورجال ذو شان فى مصر والمسلمين يكننو لاقباط مصر مشاعر نبيله واخوه ولا اعرف فرق بين مسلم وقبطى فاكل مصرى اعداؤنا يردون التفرقه والشتات بين نسيج الامه ليجعلوا مصر العزيزه ضعيفه كل منا يعمل من اجل رفعه الوطن ولقد وصى الاسلام بالاقباط خيرا ولقد اشاد النبى محمد بقبط مصر خاصه
01 أكتوبر - 2007      

امجد said:

ارجووووووووووووو ارسال التعليق
01 أكتوبر - 2007      

الى الارهابى امجد said:

لماذا لم نرى مسلما واحدا يتبرع لبناء كنيسة؟
هل على الأقباط وحدهم دفع فاتورة ما يسمى بالوحدة الوطنية؟
وهل تعلم ان المسجد الذى يريد المسلمون بناءه فى تلك المنطقة لا غرض له الا العكننة على المصلين من المسيحيين داخل الكنيسة ولا حاجة للمسجد اساسا حيث يوجد العشرات غيره فى نفس القرية؟

لا نريد توصية من نبى الاسلام او نبى البوذية ، نريد دستورا مبنى على المواطنة بغض النظر عن الدين او الجنس او اللون الخ
الكلام صعب عليك لانك راضع تعاليم ارهابية على انها الحق المبين والتسامح الاشمل
01 أكتوبر - 2007      

واحد وخلاص said:

مبرئ المذنب ومذنب البرئ كلاهما مكرهة للرب
لكى نكون رأيا سليما ونحكم على أمر ما يجب ان نعرف كل تفاصيله ونسأل جميع الاطراف المعنية ولا نستمع للموضوع بأذن واحدة ..يعنى بخصوص قداسة الانبا جورجيوس أو من يتحدث عن قداسة الانبا كيرلس .. عندى بضعة أسئلة ..هل الدفع اختيارا ام اجبارا؟ وهل هى أموال فى الهواء أم سيعود من ورائها نفع بطريقة ما؟ وليتنا نتعلم- وانا أولكم -ان نحترم آبائنا الاساقفة والكهنة كمانحترم آبائنا الجسديين ولا ننزلق فى فخ الادانة..
وكما يقول الكتاب :مبرئ المذنب ومذنب البرئ كلاهما مكرهة للرب.
01 أكتوبر - 2007      

المفدى بدم المسيح said:

انا مش عارف اقول ايه اكتر من كده الى عمله هذا الاسقف يعد جهل ورياء وجبن علشان تساهم فى بناء دور عباده للشيطان تبقى انت مش فاهم حاجه يااما جبان او منافق وعايز تنافقهم وبرضه بيكرهوك ومش طايقينك ومكفرينك واوعه تسمى دى حكمه ولا محبه /رغم كل الرياء الصادر من كل القيادات الكنسيه ومسح جزم المسلمين فى كل مناسبه وعمل افطار وحده وطنيه فى رمضان والاذان ياذن داخل اسوار الكنيسه لم تنجح الكنيسه بكل حكمتها الارضيه انها تخلى المسلمين يحبوا المسيحيين لاان كراهيتهم وتكفيرهم لينا فى صميم عقيدتهم احنا مفروض نقدم لهم محبه المسيح بس المسيح ماكانش عنده رياء لكنه كان حازم فى مواجهة الامور الخاطئه فى العباده اصلى لكل القاده المسيحيين ان يعطيهم الرب يسوع حكمته لكى يقودوا هذا الشعب /انا اشك ان هؤلاء الذين يسمون انفسهم قاده روحيين ان يكونوا اختيار الاهى اصلا ولا موضوع عليهم الايدى وممسوحين بالروح القدس بس هانقول ايه نصيبنا كده على العموم هااختم كلامى بقول المسيح اعمى يقود اعمى يسقط كلاهما فى حفره وربنا يسترهامن الحكمه الى قال عنها الكتاب انها ارضيه نفسيه شيطانيه وسلام
02 أكتوبر - 2007      

دبورة القاضي said:

كدة احنا اللي بنكتب علي روحنا وبايدينا الذلة والمسكنة ليهم ,, دا مش تسامح ولا محبة ده تهاون , وهما بيعتبروه عبط , واللي مش مصدق يقرا بعض التعليقات اللي بتقوول علينا أعباط مش أقباط , وبصراحة هما كدة معاهم حق لما يشوفوا تصرف زي ده لا يعتبروه محبة بل عباطة من شوية أعباط ,, وتعليقات تانية من امثالهم تقول لما تاخدوا علي قفاكم ومتتكلموش دا لان دينكم قاللكم كدة وكمان بتاخدوا بركة من ايادي المسلمين علي قفاكم .. وأدي العبط بعينه أهو , وهما بيضحكوا علينا عشان بعرفوا ينهبونا كويس وبمزاجنا وارادتنا ..... لنطلب حكمة من إلهنا يا أبانا
02 أكتوبر - 2007      

اطلع درجة فى سلم الاديان واكسب فى دنيتك كمان said:

اطلع درجة فى سلم الاديان واكسب فى دنيتك كمان
من اقوال مفتى مصر

هو احنا اخدنا مبدا المؤلفة قلوبهم من البعدا ولا ايه؟؟
موش ده مبدأ اسلامى ولا انا غلطان ؟؟
هما اللى بيعملوا كده ويدوا الناس فلوس ليؤسلمونهم او يتقوا شرهم لحين االظفر بهم --ايكشى عرضوا عليك الاسلام يا سيدنا؟؟
موش بعيد ممكن مادام لقوك طيب وابن حلال وييجى منك بتتبرع لبيت اللات تكون دى الخطوة المنطقية الجاية
03 أكتوبر - 2007      

ا.د صبرى فكرى جورجيوس said:

اولا قبل بداية السياق فى ما اريد ان اتكلم عنة اقول
سلام ونعمة لكم جميعاونعمة من الرب فلتكن مع جميعكم اخوتى واخواتى الاحباء رواد المقع الذى افضلة
لكن لى بعض العتاب والذى اعتبرة محبة كونى من عشاق هذا الموقع
قرات خبرين على الموقع وانا من الذين يستطلعون الاخبار المسيحية عبر موقعكمالذى قلت افضلة لانة يهتم فى كل ما يخص النواحى الكنسية لكن جذب انتباهى خبرين
الاول يقول ان مدرس اللغة العربية فى مدرسة الاقباط بالاقصر جمع من التلاميذ المسيحين ربع جنية واعطاهم للتلاميذ المسلمين قائلا لهم احرقوا بهم التلاميذ المسيحين
اما الخبر الثانى
فهو تبرع مطران مطاى بعشرة الاف جنية للتبرع لبناء مسجد
ولاننى من محافظة قنا الخبران اشعلا غطبى وقمت بالرد على الخبران فى نفس اللحظة كونى اثق بكل جوارحى فى الموقع والمشرفين علية وايضا لاانسى مواقف المهندس الشجاع عدلى ابادير ودفاعة المستميت عن كل ما هو مسيحى او ما يمس العقيدة المسيحية لكن حدث ورديت بكل حفيظتى على الخبران بالعنف الشديد لكننى لا انكر اننى اخطات التقدير
ولاننى من الصعيد واعلم عادات وتقاليد اهالى محافظة قنا استفزنى الخبر ولاننى تركت الصعيد منذ 31 عام لدراسة الطب والحصول على الماجتير والدكتوراة من الخارج ولى صداقات عديدة ما زالت بالصعيد الا اننى استهجنت الخبر لكن بعد ان كتبت على الخبر وعلقت علية جلست الى نفسى قليلا
وجال بخاطرى لماذا لم اكلم الدكتور سمير زاهر رئيس مدينة الاقصر لاستجلى منة الخبر ولماذا وصل الحال بالصعيد الى ذلك وتم الاتصال بة ولاانكر انة رجل فاضل وشجاع لاينكر الحقائق لكنة استغرب جدا للخبر وطلب منى ان امهلة بعض الدقائق لكنة فاجائنى بالصاعقة انة لااصل للخبر فى اى شىء ولا يمت للصدق بشىء واستدعى المدرس الذى اخرج من جيبة اجندة مكتوب فيها مواعيد الدروس الخاصة التى يؤديها فكان كل التلاميذ من المسيحين واستغرب ايضا لماذا يحدث هذا ولمصلحة من لالامانة انا كنت فى موقف حرج لكن المحافظ قدر موقفى واعطانى العذر مع انة لم يكن لدى اى مبرر اقولة سوى اننى شكرتة على ما بذلة من جهد وانهيت اتصالى وانا اتسائل لمصلحة من الاخبار التى لاصحة فيها وساكتب لاحقا تعليقى
اما الخبر الثانى فكنت اشد قسوة ولا انكر اننى اخطات التقدير فى ردى
وتابلت مع الانبا جورجيوس الذى اكن لة كل تقدير منذ ان كان راهبا وسالتة عن حقيقة الخبر فما كان منة الا انة ضحك على فحوى الخبر وكان موجود عند نيافتة بعض الاكليروس الذين ابدوا غضبهم الشديد على الخبر الذى لااصل لة من الصحة وعدت وانا فى حيرة شديدة من الذى حدث
لكن اود ان اذكر طالما ان الخبر يشرف علية شخص ما قبل نزولة على الموقع فلماذا لايتم تحرى الدقة فى مثل هذة الاخبار التى تمس كنيستنا ورجال الدين المسيحى الا يكفيهم ما هم فية ثم ناتى نحن بالاخبار التى لااصل لها ونلقى على عاتقهم حمل اخر انا استغرب فاود اخوتى الافاضل نحن لانجد مكان نستجدى منة الخبرالصحيح سوى مواقعنا المسيحية فان كانت مواقعنا لاتتحرى الدقة فاين نذهب لمعرفة اخبار كنيستنا ارجوا ان تجيبونى من فضلكم شاكر جدا سعة صدركم ولكم منى التحية وسلام الرب معكم اخوتى الاحباء
المخلص
ا.د صبرى فكرى جورجيوس
05 أكتوبر - 2007      

الاب يوتا said:

الاستاذ الفاضل الدكتور صبري فكري جورجيوس الخبر نشر فى جريدة الاهرام ونشر فى صحف اخري والموقع لم يختلق الخبر ولقد انتظرنا ان يتم تكذيب للخبر او بيان من مطرانية مطاي لتوضيح الخبر لكن لم يحدث كما ان المطرانية لم ترسل اي توضيح او تصحيح للخبر اذا كان غير صحيح اذا لسنا ككتاب مسئولين عن صحة او عدم صحة الخبر ومن المنطقى انه طالما لم يحدث نفى للخبر فلابد ان يفهم من ذلك انه صحيح ونذكر الدكتور صبري بان احدي الصحف اختلقت خبرا كاذبا للوقيعة بين قداسة البابا واقباط المهجر فصدر بيان عن الانبا يؤانس لتكذيب الخبر وايضا نيافة الانبا ويصا مطران البلينا علق على خبر خاص بايبارشية البلينا ونحن مازلنا نعتبر الخبر صحيحا لحين تكذيبه من نيافة الانبا جورجيوس اما اذا لم يكذبه فلا لوم علينا ككتاب وللعلم فان هناك تبرعات تدفع فعلا من بعض الاساقفة لبناء مساجد وانا اؤكد اننى رايت بعينى احد الاساقفة تبرع لمسجد ولكن كان هذا منذ 5 سنوات وكان الاسقف يخشي من تعرضه لمضايقات المسلمين لانه يستخدم الطريق المبنى بع المسجد فى ذهابه وعودته ورغم اننى تضايقت من تصرف الاسقف ا لا اننى عذرته لانه لا يتاخر عن مساعدة احد من المسيحيين
06 أكتوبر - 2007      

ع.م.ع said:

الأخوة الأحباء فى المسيح .. سلام الرب و نعمته تكون معكم ..
أنا من مدينة مطاى اللى انتم بتتكلموا عليها و شايف ان الكلام
اللى مكتوب ده مش صحيح .. فأحتملونى قليلاً ..
أولاً : الاخ المبارك الذى قال ان نيافة الانبا جورجيوس يغيظ ابنائه و
مبيتعاملش معاهم .. ادعوكم جميعاً فى اى يوم انكم تيجوا كنيسة المطرانية فى اى وقت .. و الغريب انكم معظم الاوقات هتلاقوا سيدنا واقف فى الحوش بيتكلم مع اى حد عايز يكلمه .. يضحك معنا و يطمأن على اخبارنا و يحل مشاكلنا و يسأل عن الخدمة .. شخص من اى مكان يستطيع الحديث معه ..و اعتقد من الصعب وجود اسقف مثل هذا فى هذا الوقت .
ثانياً : إيبارشية مطاى من أكثر الايبارشيات التى حصلت على تصاريح بناء فعندنا فى مطاى نفسها تم بناء 3 مبانى كل منها خمسة ادوار و يتم بناء اربعة كنائس فى القرى المجاورة لنا و مبانى مدرسة سان جورج و مبانى المناهرة و كنيستها و هناك مبانى اخرى و اراضى كثيرة تم شرائها من قبل المطرانية للمساهمة فى ايجاد اماكن للخدمة .. و كله بتصاريح و على يد نيافة الانبا جوارجيوس .
ثالثاُ : بالنسبة لفقراء المسيحيين و الخدمات الاجتماعية .. تم رسامة اب كاهن مسئول فقط عن خدمات الرعاية الاجتماعية .. ابونا مكسيموس و تشمل الاسر الفقيرة و الطلبة و المرضى .. و تصرف مبالغ شهرية لكثير من الاسر و تتم مساعدة الاسر حسب احتياجاتهم .. تجهيز ابنائهم .. سراير .. بناء غرف .. بناء سقف ..الاجهزة الكهربائية .. فالفلوس التى تصرف على هذه الاسر بمئات الالوف و ليس بعشرة الاف و الدفاتر و الناس موجودين تعالوا و اسالوا .
سيدنا يعتبر راهب و ليس اسقفا .. فهو يحيا فى قلايته وحيداً يخدم نفسه بنفسه و ليس لديه سكرتارية خاصة او تلاميذ يخدمونه .. كما انه يحب الكل و يتأنى على كل من يخطأ فى حقه و لا يعاقبه و جميعنا هنا نعلم ذلك .. هو أب حنون يسعى لان يرى اولاده افضل و احسن
سابعاً و الأهم : الفلوس اللى اتدفعت مش فلوس ضاعت بالعكس .. الفلوس دى مدفوعة فعلا علشان ناخد حقوقنا .. و ده كان رأى نيافة المتنيح الانبا اثناسيوس .. لو مدفعناش الفلوس دى هندفع مئات الالاف للحصول على تصريح واحد .. ده لو رضوا يدونا التصريح .. و نحن نعلم هذا و لكننا نكابر ..
ثامناً : أتمنى نشر تعليقى لانى شاركت بتعليق فى موقع AMCOPTS و لكنهم لم ينشروه .. لكن هذا التعليق هو أمانة كتبته أمام رب المجد يسوع شاهداً انى اقول الصدق .. و جميع ما كتبته سهل اثباته ..
23 أكتوبر - 2007      

ي .ح.ر said:

انا باضم صوتى الى ع.م.ع واوكد انها الحقيقة واللى ايده فى المية موش زى اللى ايده فى النار . والنخلة المثمرة هى اللى تتحدف بالطوب .صدقوتى الراجل ده بركة كبيرة .وبلاش اساليب الذم المشينة دى . وارجو انكم تتأكدوا من الاخبار قبل الحكم على الخدام الشرفاء المخلصين . حرام عليكم اتقوا الله . ورئيس شعبك لا تقل فيه سوء . اطلبوا ان الله يسامحكم ويرحمكم . ربنا يرحمنا جميعا ويهدينا الى عمل البر . امين .
29 أكتوبر - 2007      

مظلوم احول said:

الله محبة وباسم المحبة نتكلم ف-فى البدايةارجوك يا سيدنا حاللنى واقبل منى ميطانيةاعتذار عن عدم فهمىونيابة عن من اعياهم الاحتقان لانى عالم انه عن حكمة ومحبة فعلت هذا وباقول لك يا سيدنا انت في قمة المحبة ويا اخوانى ---------------------------------------------------------- اهاننى احدهم فى الشارع وظلمنى اخر فى الشغل وتجاهلني من ذهبت لاتقاضى عنده وحولني الى ظالم حقير والكل فى تعاهد واتفاق غير مبرم على التخلص منى-----برايكم ماذا افعل ----------ولاتنسوا مرارة الذل والاستعباد فى كلامى-----اخوانى هل يرضيكم ان تجعلنى قسوة الظلم ان اترنح وابدو ثملا واتخبط حتى اهين--ابي وانا عالم انه خائف على ويحبنى ام اسب امي حبيبتى لاشفى غليلى من الاخرون----------------------------------------------------------------اخوانى-----------هذاما يريدونه الاخرون بالضبط----------------------فى النهاية نطلب من ربنا يعطينا الحكمة و نعمة الافراز وروح التدبير
11 نوفمبر - 2007      

وليد رافت said:

بسم الثالوث الاقدس
المفروض يا جماعة نتحري الصدق الاول من الكلام قبل الادانة لان الكلام ده بيثير حفيظتنا كمسيحيين لكن علشان ما نوقعش نفسنا في ادانة لازم نتحري الصدق الاول
27 نوفمبر - 2007      

زوكار الاسكندرانى said:

احنا مستغربين ليه الدولة بتاخد من فلوس الاقباط ( دافعي الضرائب ) وتمول بها الازهر الي بيخرج أئمة المساجد والصرف علي رحلات الحج والعمرة فسيدنا الاسقف اخد من فلوس الاقباط واداها مباشرا للمسلمين يبقي المفروض الحكومة هي اللي تزعل مش الاقباط علشان الفلوس دي ماعدتش عليها ثم ان ده مش تصرف الانبا جورجيوس لوحده ده كل الاساقفة بيعملوا الموائد اياها حتي البابا نفسه بيعمل كده واذا كان رب البيت بالدف ضاربا 0000000
الاستنتاج : فلوس الاقباط ريحة ريحة لغيرهم 00 شكرا
02 ديسمبر - 2007      

منياوي said:

[ من الواضح ان الموضوع ده زاد عن حده . خللى فيه بعد نظر . وبلاش مهاترات . والاكيد ان لكل شىء تحت السماء وقت . ولازم نثق فى مواعيد الله . ان شعور رؤوسكم كلها محصاة .واننا منقوشين على كفه .ثفتنا كبيرة فى ا الهنا القادر على كل شىءله كل المجد امين . مطاى .
05 ديسمبر - 2007      

تماف ايرينى said:

اسلام لجميعكم
ااحب اقول للي كتب المقالة دى هو مش عارف هو بيقول ايه......و عايز يسبب بلبلة لينا و بس
و أحب اقوله ان سيدنا و حبيبنا كلنا الانبا جيؤرجيوس مشفتش اسقف زيه في حكمته العالية اللى ميفهمهاش غير اللي قرب منه.....أرجوكم تاخدوا بركة مش لعنة سيدنا دة بركةكبيرة....محدش يتكلم عليه كدة
دة ابويا و اتربيت على ايده.......و ميصحش لأولاد المسيح يعملوا كدة
صلوا كتير ان ربنا يرحمنا
12 ديسمبر - 2007      

عبد المسيح said:

لا تدينو لكى لا تدانو
18 ديسمبر - 2007      

انا المحتار said:

لية مكنش يتوجة المبلغ دة الى دعم بناتنا الفقراء اليتيمات فى زواجهم او الى مساعدة المسيحيين الفقراء من ابناء الابراشية لية ليةوانا واحد من الابراشية اعرف ان فية ناس بيوتها هتقع لية منساعدهمش وعلى راى المثل اللى يفنجر يفنجر من جيبة امال اية هوا خسران اية
03 مايو - 2008      

C'est moi , et Je Crois said:

من يعرف نيافة الأنبا جوارجيوس يعرف أن هذا الرجل هو أسقف و مستثمر و مدير ناجح و رجل سياسة و ...... قديس

- Ci tu Connais Notre bishop Georgiuos Ill Va Connais C'est Personne une Servatuire , Buiness , directeur , Politique et... Sainte .
23 يونيو - 2008      

واحد مرارتة وجعتة من كثرة الكلا منحن said:

نحن نعيش اليوم زمن المراءين فان لم يكن مرغم على دفع تلك الاموال كجزيةللحياة فالافضل لة ان يموت
05 أكتوبر - 2008      

صديق للمسيحيين said:

يا صديقي العزيز ده اتهام سيء علي معني التسامح بين الاديان الدين الاسلامي لا يدعو الي مناهضة المسيحيين و لا علي العمل ضد مصالحههم ان الاسلام دين المسامحة وليس دين متعصب وان الاسلام يحث جميع المسلمين علي التعامل مع اهل الكتاب احسن معاملة ونحن المسلمون ننؤمن بالتوراه و الانجيل و نؤرمن بسيدنا موسي و عيسي عليهم السلام و لا يوجد اي تعصب بيننا و بينكم وانا اقسم لك انني اصاحب الصديق المسلم و المسيحي سواسية لا يوجد بيننا فرق لاننا بشر نؤمن بالله و نؤمن برسوله و ان لاحظتم تجاوزات من بعض المتشددين فدللك ضد معني الاسلام وهم من ساؤو للمعني السماوي للاسلام كما زكرت ان الاسلام دين السماحة و السلام و الحب و الخير ولن اطيل عليكم اكتر اقول الي اخي كاتب الموضوع راجع في نظرتك الي الدين الاسلامي ولانبا جورجيوس تبرع مشكورا للمسلمين لانه فهم تسامح الدين الاسلامي و المسلمين و الاولي لنا ان نكتب ضد المتشددين و ليس ضد المسلمين وفي النهاية اشكر الجميع و اقول لكم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
06 أكتوبر - 2008      

alex said:

السلام عليكم ورحمةالله وبركاتة
اخواني المسيحيين ما تنسوش مين سبب تحريركم
قد بلغت المظالم وحركة الاضطهاد ذروتها في عهد دقلديانوس (284 - 305م) الذي تَأَبَّى المسيحيون عليه، ورفضوا تقديم القرابين لآلهته، فما كان منه إلا أن مَثَّل بهم، وارتكب في حقهم أفظع الجرائم حتى لقد أطلق على عصره "عصر الشهداء"؛ بسبب آلاف الأرواح التي أزهقت من قبط مصر بسبب اعتناقهم المسيحية، وتمسكه بفتنتهم عن دينهم. ومازالت الكنيسة القبطية حتى الآن تستخدم تقويمها القبطي بدءًا بسنة (284م)، التي اعتلى فيها عرش الإمبراطورية، رغم أن اضطهاده الفعلي بدأ قرب أواخر حكمه سنة (299م).ويذكر المقريزى أن دقلديانوس هذا كان من غير بيت الملك، فلما ملك تجبر، وامتد ملكه إلى مدائن الأكاسرة ومدينة بابل، واستخلف ابنه على مملكة روما، واتخذ تخت ملكه بمدينة أنطاكية، وجعل لنفسه بلاد الشام ومصر إلى أقصى المغرب، فلما كان في السنة التاسعة عشرة من ملكه - وقيل الثانية عشرة - خالف عليه أهل مصر والإسكندرية، فبعث إليهم، وقتل منهم خلقا كثيرًا، وأوقع بالنصارى؛ فاستباح دماءهم، وغلَّق كنائسهم، وحمل الناس على عبادة الأصنام، وبالغ في الإسراف في قتل النصارى.
تعرض الأقباط في مصر قبل الفتح الإسلامي لاضطهادٍ قاسٍ على أيدي البيزنطيين، ومن ثَمَّ رأوا في القوة الإسلامية الداخلة، الأمل بالخلاص مما هم فيه،فساندوها، ورحبوا بدخول المسلمين أرض مصر، لكن هذه المساندة كانت صامتة في باديء الأمر، أي حيادية .

وشكلت انتصارات المسلمين وإخضاعهم البلاد، نصرًا دينيًا للأقباط حيث غادر البلاد عدد كبير من البيزنطيين، ولما استقرت الأوضاع، وكانت أخبار العهدة العمرية الخاصة ببيت المقدس قد تسربت إلى مصر، لقي الأقباط من الحكم الجديد ما شعروا معه بكثير من الحرية.

ولعل أول عمل قام به عمرو بن العاص بعد استقرار الأوضاع الداخلية ؛الإعلان بين الناس جميعًا أن لا إكراه في الدين، وأن حرية العقيدة أمر مقدس، فلن يتعرض لأحد في حريته أو ماله بسبب دينه أو مذهبه، وخيَّرهم بين الدخول في الإسلام والبقاء على دينهم، فمن يدخل في الإسلام يكون له ما للمسلمين وعليه ما عليهم، والواقع أن عمرًا انتهج سياسة المساواة الدينية بين المذهبين النصرانيين اللذين استمرا في مصر، وتذكر روايات المصادر أن كثيرًا من كنائس الملكانيين فضلوا البقاء في مصر؛ وأن أسقفا ملكانيًا بقي على مذهبه حتى مات ولم يمسه أحد بأذى، وأن البطريرك القبطي بنيامين الذي عاد إلى الإسكندرية بعد أن قضى ثلاثة عشر عامًا لاجئًا متخفيًا خشية أن يُقبَض عليه، أُعِيد إلى مركزه وأضحى بإمكانه أن يقوم بواجباته الدينية وهو مطمئن، وكان يستقطب الناس إلى مذهبه بالحجة والإقناع، واستطاع أن يحصل على بعض الكنائس التي تركها الملكانيون بعد خروجهم وضمها إلى كنائس البطريركية، ولما عاد إلى الإسكندرية قال لأتباعه : " عدت إلى بلدي الإسكندرية، فوجدت بها أمنًا من الخوف، واطمئنانًا بعد البلاء، وقد صرف الله عنا اضطهاد الكفرة وبأسهم"

كان من أثر الحرية الدينية والمعاملة السمحة أن أقبل كثير من الأقباط على النظر في المذاهب المختلفة، ثم انتهى أكثر هؤلاء إلى قبول الإسلام والدخول فيه.
هل منكم وفيكم رجل رشيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
07 أكتوبر - 2008      

قبطيةمن مصر said:

بعض المسؤلين فى الكنيسة هم السبب للبيحصل للمسيحين فى مصر حتى اصبحوا ليس لهم قيمة كان الاولى ان يفتح بيهم مشروع يشغل فيهم المسيحين لان الحكومةاصبح كل العاملن فيها مسلمين فقط ادخل اى مصلحة حكومية و اتفرج دوروا على خرافكم و ارعوهافى مسيحين فى حاجة لقوت يوم واحد ما كفاية المعونة اللى بيخاخدوها و لا حتعملوا زى امريكا ل
16 أكتوبر - 2008      

أكنب تعليق
quote
bold
italicize
underline
strike
url
image
quote
quote
smile
wink
laugh
grin
angry
sad
shocked
cool
tongue
kiss
cry
مساحة أصغر | مساحة أكبر

busy
 
< السابق   التالى >

ملف أبونا متاؤس

 إضغط هنا للمزيد
صوت الإختبار
alkarma.jpg
اضغط هنا لتحميل الكتاب هدية من د. مارك غبريال
القاموس القبطي
RocketTheme Joomla Templates